كنت أول المعارضين لكم على الاحتفال بهلاك عائشة وبعد الاستماع إلى ردودكم وجدت الحق معكم!

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

فضيلة الشيخ العزيز ياسر الحبيب حفظه الله تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد

في البداية أحييك على هذه الخطوة المباركة في فضح أئمة الكفر ورؤوس المنافقين ( أبي بكر وعمر وعائشة ومعاوية وأشياعهم ) ، ولعمري إن الخطوة التي جرت في تحديد يوم وفاة عائشة يوم ثلب وفضح هي خطوة مباركة تجلب أنظار العالم وتعرف الناس بحقيقة تاريخ هؤلاء الظالمين ، حيث أن أكثر أتباعهم يقدسونهم تقليدا لا تحقيقا ، ولا يعلمون شيئا عما جرى في التاريخ ، بل حتى الذين وقفوا على سيرتهم الحقيقة يتهيب التصريح بما يختلج في نفسه من استنكار بسبب الهالة المضروبة عليهم من قبل الحكومات الظالمة ووعاظها وشيوخ الجهل والضلال وعوامهم ..

إن هذه الخطوة التي قمتم بها هي بداية لإسقاط هذا الركام من التقديس ، وترفع تلكم الغشاوة عن أعين الباحث في التاريخ الإسلامي وتزيل عنه الهالة التي تمنعه من الحكم الصحيح على الشخصيات حسب التولي أو التبري اعتمادا على أحكام الكتاب والسنة .

كما أنه لا شك أن الحملة التي أثيرت ضدك هي حالة طبيعية باعتبار أن هذا الأسلوب الصريح الواضح القوي الذي يسير عليه جنابكم الكريم هو أسلوب فاجئت به الشيعة والسنة سواء ! .. وأنا من الذين طعن بك قبل أيام قبل سماع محاضراتك الأخيرة وأنكرت هجومك واحتفالك في بداية الأمر ( وإني أعتذر لكم عن ذلك ، ولا أرجوا منكم إلا أن تبرأوا ذمتي وكلي عشم بذلك ) ..
فبعد أن لفت انتباهي شراسة الحملة وضخامة الطاقات المادية والإعلامية التي تثيرها من الطراف المشبوهة و تكالب الدنيا عليك من كل حدب وصوب ، خطر ببالي أن أفكر وأتريث في الحكم واستمع لكلامك وأن لا أنزلق في التأييد الأعمى لشيء ما لم أطلع على كلام هذا المدان الذي يهجمون عليه من كل صوب ، لا سيما وأننا تعلمنا في مدرسة اهل البيت أن ننظر إلى ما قيل لا من قال .
وفعلاً بدأت أبحث عن كلامك ورأيت إعلانا في بعض المنتديات يذكر أن الشيخ الحبيب علق على الضجة المفتعلة فطرت لسماع المحاضرة ، فأعجبني الرد وأثر بي ، ثم بدأت في البحث في اليوتوب عن غيرها ، ثم عملت بحثا لموقعك وبدأت أتباع المحاضرات فيه ، لكن مع الأسف كانت المتابعة ليومين فقط ثم تفاجأت أنه تم الحجب للموقع في أكثر الدول الخليجية فزادت رغبتي واصراري على متابعة تعليقاتك على الضجة لاستمع لك ، وتغلبت على الحجب من خلال بعض الإخوة الذي يضع محاضراتك في اليوتوب لكن كان يتأخر في وضعها في بعض الأحيان ، فم اهتديت لحيلة لكسر الحجب والدخول المباشر لموقعك عبر مواقع وسيطة فيها إمكانية كسر الحجب والدخول .

فبدأت أتابع حتى اليوم ولله الحمد وأكتب لك الآن وأنا استمعت لعدد (7) محاضرات حول الضجة المفتعلة ، والواقع أنني خلال ثلاثة أو أربع أيام متواصلة رأيت أننا أمام بداية العزة لتشيعنا والتقدم بكل عزة وشموخ في إدانة الآخر من أهل الباطل وفضح رموزهم بكل شفافية ووضوح ، فمرحلة المجاملة لا تنفع شيخنا ولم تجلب لنا إلا الذل والتخاذل عن نشر تعاليم الأئمة الأطهار (ع) ، فضلا عن أننا في عصر لا يمكن اخفاء تبرأنا من أئمة القوم ، فهم ينقلون من كتبنا في فضائياتهم التي تهاجمنا ، بل حتى ربات الحجال عندهم تعرف أن الشيعة يعادون أبي بكر وعمر وعائشة ويلعنونهم .

ولهذا .. فإني مقتنع تماما بما جاء في محاضراتك الأخيرة في التعليق على الضجة المفتعلة وقد نطقت فعلا بما في ضميرنا من أننا على أعتاب مرحلة جديدة في وضع الظالمين على المحك ، وطرحهم على طاولة الحوار العلني بلا تقية ولا مجاملة .. وهي بداية مرحلة تصاحبنا فيها ضجة بكل تأكيد ، لكنها لن تستمر طويلا حتى تبدأ مرحلة أخرى يكون فيها صنمي قريش مثار جدل واسع وتساؤل وشك لدى الطرف الآخر لكثرة ما سيسمعه من مخازيهم علنا في الخطاب الإعلامي الشيعي الجديد .

وإني أشكرك فعلا أنك فتحت هذا الباب بكل ثبات وجرأة والقوم حائرون الآن ، لأنهم استنفدوا كل السباب و الشتم ، وهم يخشون الرد على الأدلة التي تطرحها وتدعوا لمناقشتها لسبب واحد شيخنا فيما أظن وهو :

أنهم لا يستطيعون فتح باب النقاش في شخصياتهم المقدسة لخطورة النقاش العلني فيها على ذهنية العوام ، لأن السماح في تناول هذه الرموز في نقاشات النقض والإبرام بشكل طبيعي في الساحة الإعلامية سوف يسقط أخطر سلاح كانوا يستخدمونه في إسكات الأصوات وترهيب الناس طيلة القرون الماضية ، وستفضي كثرة المحاورات في هذه الرموز الظالمة شيئا فشيئا إلى كسر الهالة العاطفية التي تمنع حتى من التفكير في نقدهم بسبب التراكم التاريخي في غرس قداستهم في قلوب الناس في المساجد والمدارس لدرجة إرعاب المخالف لهم بالكفر والزندقة والضلال ..

فما قمت به هو خطوة استراتيجية في زمنها المناسب للتحرك لإسقاط رموز الطغاة في ظل التطور الإعلامي الفضائي الذي انفرطت فيه قيود التعتميم الإعلامي والوضع القانوني والدولي الذي انطلقت فيه الحرية إلى أفقها الواسع ، وهي خطوة ستجعل النقاش في أبي بكر وعمر وعائشة مع مرور الزمن كالنقاش في معاوية ويزيد على الفضائيات حالياً ، بحيث تكون مسألة طبيعية .


وأرى أنه أفضل من عبّر عن الاستراتيجية الإعلامية الجديدة لعالم التشيع هو أنتم سماحة الشيخ لما قلت في أواخر المحاضرات ( المحاضرة 6 ) عند كلامك على الشكوى التي ينوي الوهابية رفعها ضدكم في محاكم بريطانيا ، فقلت لهم أنك مستعد لدفع التكاليف المادية - إن وجدت - للطرف الوهابي المشتكي ، لأنك سعيد بهذه الخطوة لأنها فرصة تاريخية لتسليط الضوء الإعلامي الغربي على مخازي عائشة وأكاذيبها في تشويه الإسلام وتحريفه لدى الأمم الأخرى التي تنظر للإسلام من خلال التراث الفاسد الذي ورثته الأمة البكرية عن عائشة .

وفي الختام أود أن أعبر عن شكري مجددا ، لأنها الرسالة الأولى لي معكم ، ولكني أود إعلامكم أنني جهزت نقدا لابد من إطلاعك عليه لأكون أمينا في النصح .. ولكن رسالتي هذه طالت وأنا لا أشعر بنفسي فرأيت أدخاره لليومين القادمين إن شاء الله تعالى حيث سأبعثه لك بعد التدقيق في بعض المصادر وما روي فيها من قصة عائشة في طريق البصرة .
وأسأل الله تعالى أن يحفظك ويثبتنا وإياك على ولاية محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مقدمه
أبو مشعل
الكويت


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى استشهاد سيدنا وإمامنا صادق العترة جعفر بن محمد (عليهما وآبائهما السلام).

تطرق الشيخ الحبيب لرسالتكم ضمن تعليقاته اليومية على الضجة المثارة من أنصار عائشة، يُرجى مشاهدة المقطع التالي من الدقيقة 25:50:



مكتب الشيخ الحبيب في لندن

ليلة 26 شهر شوال 1431


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp