بيان آل محمد في أعدائهم (6) 

شارك المقال على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp
بيان آل محمد في أعدائهم (6) 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأزكى السلام  على المبعوث رحمة للخلائق أجمعين سيدنا المصطفى أبي القاسم محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين الذي أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ثم اللعن الدائم على أعدائهم ومخالفيهم ومنكري فضائلهم ومناقبهم أجمعين من الآن إلى قيام يوم الدين آمين.

تزييف الإسلام بعد استشهاد رسول الله صلى الله عليه وآله

   ما الذي تبقى للإسلام والمسلمين بعد استشهاد النبي الأكرم صل الله عليه وآله ؟
النبي الأكرم جاهد لسنوات طوال وأوذي كثيراً حتى قال : ما أوذي نبي مثل ما أوذيت  ثلاث وستون عاماً عمره الشريف , ثلاث وعشرون عاماً جهاده منذ يوم البعثة حتى يوم إستشهاده غيلة بالسم ، عانى فيها الكثير من أجل أن يثبت قواعد الإسلام وأحكامه ، بعد استشهاده وكما تعلمون جميعا جرت تلك المؤامرة في سقيفة بني ساعدة فأبعد الوصي الشرعي عن منصبه الرسمي  ومنذ ذلك الحين بدأ الإنقلاب على الإسلام وأحكام الإسلام  بدأت تطرأ هناك تغيرات هائلة على الحكام الإسلامية بدع ضلالات وما أشبه تم إقحامها في الإسلام لماذا ؟ لأن عليا صلوات الله عليه هو الخليفة الشرعي ليس في موقفه الرسمي وإنما في موقعه خلفاء غاصبون خمسة وعشرون عاماً علي عليه السلام معزول ثم بعد ذلك عاد إلى الحكم بعد مقتل ابن عفان لعنة الله عليه بالطريقة المعروفة حينما عاد عليُّ إلى الحكم وبدأ يرتقي المنبر ويصلي بالناس وجد الإسلام الذي كان موجودا حينذاك ليس هو الإسلام الذي يعرفه والناس الذين كانوا يصلون خلف علي ويتصورون أنه خليفة كالخلفاء الثلاثة السابقين أيضا وجدوا إن ما يقدمه هذا الخليفة من أحكام ومن معلومات إسلامية ليست هي الإسلام الذي يعهدونه ويعرفونه كل شي تبدل ..

  حدثنا التاريخ أن عليا عليه السلام  بعد ما بويع فجاء في موكبه إلى المسجد النبوي الشريف ولأول مرة بعد ربع قرن يقف علي في محراب رسول الله صلى الله عليه وآله  للصلاة بالناس قبل ذلك من كان يقف في هذا المحراب أبو بكر وعمر وعثمان فبدأ علي يقيم الصلاة كبر تكبيرة الإحرام كبر الناس من ورائه بدأ يصلي بعدما انتهت الصلاة التفت الناس إلى بعضهم بعضا وهم يقولون أية صلاة هذه ؟ أصحاب النبي صلى الله عليه وآله المخلصين الذين عاصروا النبي ص وكانوا معه وزاملوه وصاحبوه في كل خطوة قالوا الله لقد ذكرنا علي ابن أبي طالب بصلاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأول مرة بعد خمسة وعشرون سنة نصلي نفس الصلاة التي كان رسول الله صلى الله عليه وآله يصليها بلا زيادات بلا تكتف بلا نواقص بلا بدع وأمثال هذه الأمور ،  كل شيء تغير أصبحت عندنا نسخة أخرى مزيفة عن الإسلام الحق هاهنا..

  حديث عن الإمام علي عليه السلام يروي ما حدث من ضلالات قبل أن يستلم الحكم حديث يرويه الثقة الجليل سليم بن قيس الهلالي رضوان الله تعالي عليه قال: سمعت أبا الحسن عليه السلام يحدثني ويقول : إن النبي ص قال: منهومان لا يشبعان [منهومان مثنى منهوم ، المنهوم هو المولع بشيء معين يقال فلان نهم إلى الطعام يعني مولع بالطعام ]  فأمير المؤمنين ينقل عن رسول الله ص هذه الرواية يقول : (منهومان لا يشبعان منهما منهوم في الدنيا لا يشبع منها ومنهوم في العلم لا يشبع منه فمن أقتصر في الدنيا على ما أحل الله له سلم ومن تناولها من غير حلها هلك إلا أن يتوب ويرجع ومن أخذ العلم من أهله وعمل به نجا ) النهم الثاني مولع بالعلم إذا أخذ العلم ممن ؟ لا يأخذه من أي أحد مثلا يأخذه من المتردية والنطيحة لا من أهله يعني من أهل بيت المصطفى ص يعني إذا أخذ العلم منهم وعمل به في هذه الحالة يكون قد نجا ومن أراد به الدنيا هلك  يعني هذا الذي يأخذ علماً يريد يصير عالم من أجل الدنيا حتى الناس تقول عنه عالم  الناس تقول عنه آية الله الناس تقول عنه  حجة الإسلام والناس تصلي وراءه ويقبلون يديه  يريد الدنيا يريد الشهرة يريد الحظوة يريد الإمكانات  يريد الشعبية هذا يهلك وهو حظه يعني أنه يهلك ، والعلماء عالمان أمير المؤمنين ع ينقل عن رسول الله ص عالم عمل بعلمه فهو ناج وعالم تارك لعلمه فهو هالك ، فإذا على العالم أن يعمل بعلمه إذا لم يعمل بعلمه فهو هالك ،  ما الفائدة أنك تعرف أن الموسيقى حرام مثلا هذا علم تعلم ذلك ولكنك تسمع الموسيقى ما الفائدة إذا لاتعمل بعلمك فإنك في هذه الحالة هالك إن أهل النار ليتأذون من نتن ريح العالم تخيلوا أي عالم ؟ التارك لعلمه ، وأن أشد أهل النار ندامة وحسرة رجل دعا عبدا إلى الله فاستجاب له فأطاع الله فدخل الجنة وعصا الله الداعي فأدخل النار بتركه علمه واتباعه هواه وعصيانه لله ، إنما هما اثنان إتباع الهوى وطول الأمل فأما إتباع الهوى فيصد عن الحق وإما طول الأمل فينسي الآخرة ، إن الدنيا قد ترحلت مدبرة [ترحلت يعني بدأت تتحرك تترحل يعني تنتقل من مكان إلى مكان ] وإن الآخرة قد ترحلت مقبلة تأتي إليك كل يوم وكل ساعة وكل ثانية أنت تقترب من الآخرة ومن الموت والقبر أكثر كل يوم عمر ينقص وينقص ينقص إلى أن آخر شي تذهب إلى القبر هذا بيتنا جميعا ولكل منهما بنون فكونوا من أبناء الآخرة  إن استطعتم ولا تكونوا من أبناء الدنيا  فإنما اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل وإنما ابتداء وقوع الفتن من أهواء تتبع وأحكام تبتدع يخالف فيها حكم الله يتولى فيها رجال رجالا ويتبرأ رجال من رجال ألا إن الحق لو خلص لم يكن فيه إختلاف وإن الباطل لو خلص لم يخفى على ذي حجى [يعني صاحب عقل] ولكن يؤخذ من هذا ضغث ومن هذا ضغث فيمزجان فيحسبان معا فهناك استولى الشيطان على أوليائه ونجا الذين سبقت لهم منا الحسنى ، يقول أمير المؤمنين ع : إني سمعت رسول الله ص يقول : كيف بكم إذا لبستكم فتنة يربو  فيها الوليد ويزيد فيها الكبير يجري الناس عليها فيتخذونها سنة فإذا غير منها شي قيل إن الناس قد أتوا منكرا ..

كيف بكم إذا رأيتم المنكر معروفا والمعروف منكرا ؟
  أمير المؤمنين ينقل عن رسول الله يحذرنا يحذر المسلمين يقول كيف بكم إذا لبستكم فتنة يعني إذا جاءكم أهل الفتن أهل الضلال فماذا فعلوا ؟ هؤلاء يحدثون فتن معينة بدع معينة الناس يجرون عليها فيتخذونها سنة فإذا غير منها شي إذا جاء شخص وقال يا أيها الناس هذا الشيء الذي تصنعونه بإسم الإسلام  حرام ليس دين الله هذه بدعة ماذا يجيبونه ؟ يقولون أنت تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف  يقول الرسول ص: كيف بكم إذا رأيتم المنكر معروفا والمعروف منكرا ، إلى هذه الدرجة وفي زماننا متحقق هذا الشيء ، الشيء الذي هو منكر تأمر الناس بالإنتهاء عنه ، فماذا  يقولون لك ؟ هذا معروف لماذا تنهانا عنه ؟ مثلا : الآن ظهرت على الساحة ظاهرة أن بعض الرواديد بعض المنشدين يستخدمون بعض الآلات الموسيقية والمعازف وأنواع آلات اللهو في العزيات وفي الأناشيد وفي الأفراح والأحزان إلى درجة أنهم وصلوا إلى مستوى أنه القرآن يقرؤنه مع خلفية موسيقية والدعاء نفس الشيء الزيارات للأئمة عليهم الصلاة والسلام نفس الشيء ، وهذا الأمر سوقه يسيروالناس تبيع وتشتري بشكل طبيعي وتروج هذه الأمور على أساس ماذا ؟ على أساس أنه عمل ديني ، الآن هل يستطيع أحد منا  يقوم ويقول يا أيها الناس هذا العمل حرام يقول أنت تنهى عن المعروف وتأمر بالمنكر تريد أن تمنع الناس من الإستماع إلى رثاء أهل البيت ، إلى مدائح أهل البيت تريد أن تمنع الناس من الإستماع إلى الأدعية إلى الزيارات إلى القرآن ، ويلا لك هكذا يجابه الإنسان وعلى هذه فقس ، هذه تعتبر مسألة صغيرة  يتعدى الأمر إلى مستوى العقائد وكلكم تعرفون بماذا نجابه نحن اليوم أنه لماذا نلعن أبو بكر وعمر في الصلاة هذه الصلاة باطلة ، هناك زيادة في الصلاة ، هو طبعا لا يفهم  أنه لا زيادة ولا نقصان ، وأن الصلاة ليست  باطلة بل على العكس مستحبة ومقبولة إن شاء الله ، وأن هذا الدعاء مستحب هذه سنة أهل البيت وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، على أية حال ماذا يقال عن هذا ؟ يقال منكر في حين أنه معروف ، وفي المقابل تنهى الناس عن الصلاة بلا تربة مثل ما يحصل في كثير من الحملات الإيرانية عندما يذهبون إلى مكة والمدينة يصلون بلا تربة على السجاد فتنهاهم عن ذلك يقولون ماذا إنك قد أتيت منكرا لماذا تنهانا عن المعروف وحدة إسلامية وأمثال هذه الأمور إختلط الحق بالباطل في هذا الزمان ثم يشتد البلاء وتسبى الذرية وتدقهم الفتن كما تدق النار الحطب وكما تدق الرحى بتفالها [يعني قاعدة الرحى، هذا ما يحدث لكم تنطحنون طحان مادمتم تخليتم عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومزجتم الحق بالباطل ولم تنصروا دين الله تبارك وتعالى ] يتفقه الناس لغير الدين ويتعلمون لغير العمل ويطلبون الدنيا بعمل الآخرة [يعني يذهب يصلي صلاة الليل هذا عمل الآخرة لكن طلبه ليس رضوان الله إنما للدنيا حتى الناس تقول عنه يصلي صلاة الليل وهنا تكمن المصيبة ..


أمير المؤمنين عليه السلام يعدد البدع :
  الآن أمير المؤمنين عليه السلام وصف هذا الواقع ثم بعد ذلك ماذا قال : ثم أقبل عليه السلام  بوجه على أناس من أهل بيته وشيعته فقال والله لقد عملت الأئمة قبلي [الأئمة هنا بالمعنى الأعم يعني أبو بكر وعمر وعثمان وليس الأئمة بالمعنى الخاص الشرعي يعني الأئمة عليهم السلام يعني قصده الحكام الولاة] بأمور عظيمة خالفت فيها رسول الله ص متعمدين [لم يخالفوا رسول الله عن جهالة إنما عن عمد ]  غيروا دينه قلبوا أحكامه لو حملت الناس على تركها وتحويلها عن موضعها إلى ما كانت تجري عليه على عهد رسول الله ص لتفرق عني جندي ، يقول الإمام علي عليه السلام إذا أردت أن اقول للناس كفوا عن بدع أبي بكر أبي بكر كفوا عن بدع عمر كفوا عن بدع عثمان سيتفرقون عني حتى الجندي أصلا ، أنا القائد الأعلى للقوات المسلحة يتخلون عني ويرحلون حتى لا يبقى في عسكري غيري وقليل من شيعتي الذين إنما عرفوا فضلي وإمامتي من كتاب الله وسنة نبيه لا من غيرهما ،  يقول فقط يتبقى عندي هؤلاء أهل بيتي وشيعتي الأبرار الذين يعرفون فضلي من كتاب الله وسنة نبيه ، أرأيتم الآن يبدأ يعدد بعض تلك البدع والضلالات لو أمرت بمقام إبراهيم ع فرددته إلى المكان الذي وضعه فيه رسول الله ص هذه أول بدعة مقام إبراهيم الموجود الآن ليس هو مقام ابراهيم عليه السلام ، هذا المكان خلقه عمر وإلا كان مقام إبراهيم أقرب إلى الكعبة مكان آخر لاحظوا رواية أخرى توضح هذا المطلب مروية عن سيدنا ومولانا سيد الشهداء ع قال : كان موضع المقام الذي وضعه إبراهيم ع عند جدار البيت فلم يزل هناك حتى حوله أهل الجاهلية إلى المكان الذي هو فيه اليوم فلما فتح النبي ص مكة رده إلى الموضع الذي وضعه فيه إبراهيم ع فلم يزل هناك إلى أن ولي عمر بن الخطاب فسأل الناس من منكم يعرف المكان الذي كان فيه المقام فقال رجل أنا قد كنت أخذت مقداره بنعس فهو عندي فقال تأتيني به فأتاه به فقاسه ثم رده إلى ذلك المكان [إحياء السنن الجاهلية هذا ما صنعه عمر بن الخطاب رسول الله يرجعه إلى مكانه الشرعي يأتي عمر بن الخطاب ويعيده إلى المكان الذي كان أهل الجاهلية المشركين مشركي قريش قالوا هذا المكان أفضل ] ورددت فدكا إلى ورثة فاطمة عليها السلام فدك هم مغتصبة لا أردها إلى ورثتها وإنما أردها إلى بيت المال  ورددت صاع رسول الله ص ومده إلى ما كان [الصاع والمد هذه المقادير المشرعية المعروفة  التي نستخدمها  نحن مثلا في بعض الكفارات في بعض الفدية هذه المقادير كانت موجودة وغيرها عمر بن الخطاب صارت أقل أكثر إلى آخره] وأمضيت قطائع أقطعها رسول الله ص لأهلها [قطائع جمع قطيعة يعني بساتين أراضي معينة رسول الله ص أقطعها إلى أفراد معينين جاءت الدولة البكرية والدولة العمرية فاغتصبت هذه الأراضي ] ورددت دار جعفر بن أبي طالب إلى ورثته وهدمتها من المسجد [كانت هناك دار لجعفر بن أبي طالب ملحقة بالمسجد النبوي الشريف هذه الدار بعد استشهاد جعفر رضوان الله تعالى عليه جاء خلفاء الجور وهدموها وألحقوها بالمسجد بدون رضى أهل الدار هذا لا يجوز حرام ] ورددت قضايا من الجور قضي بها ونزعت نساء تحت رجال بغير حق فرددتهن إلى أزواجهن [واويلاه يعني أنه في ذلك الزمان كانت هنالك زوجات لأزواج آخرين طلاقهم من الزواج الأول باطل فيصير زواجهم الثاني باطل وأبنائهم هم أبناء شبهة وليسوا أبناء شرعيين كل هذا لماذا ؟! لأن عمر بن الخطاب حكم بأن طلاق الثلاث  يقع من غير شروط شرعية ومن غير شاهدين عادلين ومن غير أن تكون المرأة في طهر لم يقاربها الزوج فيه وأمثال هذه الشروط الشرعية المعتبرة عمر كلها ضرب بها عرض الجدار ولهذا اصبح الطلاق باطل لكن الطلاق يقع ويأخذ مجراه المرأة تتزوج من رجل آخر ويصبح الزواج الثاني أيضا باطل ، أمير المؤمنين عليه السلام يقول حتى هؤلاء تلك النسوة يجب إرجاعهن إلى أزواجهن طلاقهم كله باطل حرام زواجهم الثاني حرام باطل ] واستقبلت بهن الحكم في الفروج والأحكام وسبيت ذراري بني تغلب [ بني تغلب كانوا من النصارى  هؤلاء استنكفوا عن دفع الجزية فحكمهم الشرعي يكون ماذا ؟ سبي النساء ويجب أن يقاتلوا حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون عمر بن الخطاب قال ليس هناك مشكلة نحن نسامحكم فهذا مخالف لحكم الله ] ورددت ما قسم من أرض خيبر[أرض خيبر أيضا كانت غنية أبو بكر وعمر وجماعتهم وشلتهم أخذوا يقسمون أرض خيبر وكل واحد منهم أخذ قطعة من الأراضي حتى يستغني] ومحوت دواوين العطايا وأعطيت كما كان رسول الله ص  يعطي بالسوية ولم أجعلها دولة بين الأغنياء [عمر أنشأ ما يسمى بديوان العطايا أموال بيت مال المسلمين يقسمها على من يرضى عنه بمقادير معينة مثلا كل زوجة من زوجات النبي الأكرم ص يعطيها كان عشرة آلاف درهم إلا عائشة يعطيها إثنا عشر آلف درهم يزيدها ألفين يوجد علاقة خاصة بين عمر وعائشة فلابد أنه مقابل هذه العلاقة يعطيها ثمنا ، فأمثال هذه الأمور أصبح بيت مال المسلمين دولة بين الأغنياء ، دولة يعني من يد إلى يد الأغنياء يتحكمون ويتلاعبون بأموال المسلمين ومقدرات المسلمين ، أمير المؤمنين ع يقول أنا لا أصنع هذا الشيء أرجع بيت مال المسلمين كما كان في عهد رسول الله ص فأعطي الناس بالسوية يعني بالعدل مقادير متساوية لا أفضل أحدا على أحد  ، ولهذا نقموا حكم علي لهذا السبب قالوا لا نستطيع أن نتحمل أن ابن أبي طالب يحكمنا لهذا السبب عائشة الملعونة حاربت عليا ع لأنه من أين لها أن تحصل من علي إثنا عشر ألف درهم في الشهر هذا الشيء محال ، علي ابن أبي طالب يمكن يعطيها مقدار معين يكفي معيشتها حالها حال بقية أزواج الرسول ص إما إنه يفضلها مثل ما كان يسوي عمر لا فلذلك خرجت على علي  ع وكذلك فعل طلحة والزبير وغيرهم من المنافقين ]  وألقيت المساحة [المساحة يشرحها شيخنا المجلسي رضوان الله تعالى عليه في البحار فيقول أنه لما فتحت أرض السواد (يعني أرض العراق) فعمر هنالك قرر مقدارا من الضرائب على الأراضي المفتوحة يجب على الناس أن يدفعونها بتقسيمة معينة بالنسبة للأشجار بالنسبة لكذا الخ ... فهذه الضرائب خلاف الشرع لا تجوز فأمير المؤمنين ع  يقول يجب أن تلغى ، وسويت بين المناكح عمر ابن الخطاب أيضا أصدر قرارات هذه كلها مخالفة للإسلام كلها بدع وضلالات كلها تغيير وتحريف لدين الله أصدر قرار أنه القرشي الذي ينتمي إلى قبيلة قريش يجوز له أن يتزوج من بقية العرب أما غير القرشي لا يجوز له أن يتزوج من قريش هذا القرار الأول ، القرار الثاني العرب يجوز لهم أن ينكحوا العجم لكن العجم لا يجوز لهم هذا ،

وهذا خلاف القرآن الكريم ..
{ إن أكرمكم عند الله اتقاكم }
 
وخلاف الحديث الشريف :
(الناس سواسية كأسنان المشط)

  المسلمون جميعا لا فرق بينهم من هذه الجهة ، عمر فعل بالمسلمين أنزل عليهم حكم النصارى واليهود يعني نحن مثلا يجوز أن نتزوج على فتوى بعض الفقهاء  من أهل الكتاب لكن  أهل الكتاب يجوز أن يتزوجوا من بناتنا لا يجوز ،  فهكذا قسم المسلمين طبقات كأنما غير قريش يهود كأنما غير العرب نصارى مثلا ، أمير المؤمنين يقول هذا مخالف لحكم الإسلام يجوز لعبد زنجي أسود مسلم أن يتزوج بنتا قرشية مسلمة مادام مسلم ما في إشكال لا يوجد  فرق ليس هناك  طبقية ولا تفرقة بالإسلام ، عمر هكذا صنع فلذلك يلقب بالفاروق عندنا فاروق يعني فرق المسلمين هكذا صنع عمر بن الخطاب فأمير المؤمنين يقول سويت بين المناكح ، وأنفذت خمس الرسول ص كما أنزل الله عز وجل وفرضه [يعني أجري حكم الخمس الذي قطعه عمر ابن الخطاب ] ورددت مسجد رسول الله ص إلى ما كان عليه وسددت ما فتح فيه من الأبواب وفتحت ما سد منه ، من هنا تعرفون أنهم ماذا صنعوا ، رسول الله أمر أن تسد كل الأبواب إلا باب علي ع بس استشهد الرسول ص كلهم فتحوا أبوابهم وسدوا باب علي عليه السلام إمعانا في الحقد على أهل البيت عليهم السلام وحرمت المسح على الخفين [إلى اليوم تجدون المخالفين يتوضئون لابسين القندرة أجلكم الله يمسح عليها يقول مسح على الخفين خلا هو هذا كافي شرعا هذه بدعة ] وحددت على النبيذ [النبيذ معروف بعد شراب مسكر يتخذ من ما الشعير عمر بن الخطاب ماذا فعل ؟ قال هذا النبيذ حلال وطاهر الذي يشرب نبيذ حتى إذا يسكر ليست مشكلة لا يحد لا يجرى عليه الحد ، عمر ابن الخطاب كان مولعا بالنبيذ وحينما كان يسأل يقول أنا ماذا أفعل ؟ أنا آكل لحم أبل كثير وهذا لحمه ثقيل ما ينهضم إلا بالنبيذ يعني النبيذ يصير مثل السفن أب يسهل من عملية الهضم يعني هالشكل ، إله كلمة مشهورة يرويها حتى المخالفين في مصادرهم أنه قال : إذا رابكم من أمره شيء فاخلطوه بالماء يعني إذا تقولوا أنه يسكر إخلطوه بالماء إجعلوه  نبيذ مخفف واذهب وتجرعه ليست مشكلة  يصير حلال ، فأمير المؤمنين ع يقول وحددت على النبيذ لأنه يجب إجراء الحد على من يشرب النبيذ لكن حكم عمر ابن الخطاب ولذلك حتى بالمناسبة إمامهم أبو حنيفة إمام مذهبهم المعروف يقول : يجوز الإنسان يتوضأ بالنبيذ إلى هذه الدرجة ، وأمرت بإحلال المتعتين متعة الحج ومتعة النساء [هاتان المتعتان حرمهما عمر ابن الخطاب فأمير المؤمنين ع يقول يجب أن يحلان هذا حكم الله حلال والعجيب أن المخالفون إلى هذه الأيام أحلوا متعة الحج رغم أنه عمر ابن الخطاب نهى عنها ومستمرين في تحريم متعة النساء مع أنه أيضا عمر ابن الخطاب نهى عنها لكن ماذا نفعل مع من يجعل عمر بن الخطاب  نبيه ومقتداه عمر ابن الخطاب وليس رسول الله ص ، وأمرت بالتكبير على الجنائز خمس تكبيرات ،  أيضا تعلمون أن المخالفين إلى اليوم يكبرون أربع وليس خمس هذا مخالف من جعلها أربع عمر ابن الخطاب رسول الها كان في زمانه يكبر 5 تكبيرات ، وألزمت الناس الجهر ببسم الله الرحمن الرحيم (يقرؤوا القرآن المخالفين إقتداءا بعمر ابن الخطاب بلا بسم الله الرحمن الرحيم هو الله أكبر—الحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم لا يوجد ، هم يخلص من سورة الحمد—يقرأ سورة أخرى مثلا قول هو الله أحد بدون بسم الله الرحمن الرحيم  ، أسقطها من ؟ عمر ابن الخطاب لعنة الله عليه ،  وأخرجت من أدخل مع رسول الله ص في مسجده ممن كان رسول الله ص أخرجه وأدخلت من أخرج بعد رسول الله ص ممن كان رسول الله أدخله وحملت الناس على حكم القرآن وعلى الطلاق على السنة وأخذت الصدقات على أصنافها وحدودها ورددت الوضوء والغسل والصلاة إلى مواقيتها وشرائعها ومواضعها [يعني أرجع كل شي إلى أصله حسب الأحكام الإسلامية التي كانت في زمان رسول الله ص أما سيرة الشيخين فلا ] ورددت أهل نجران إلى مواضعهم ، [أهل نجران هؤلاء نفاهم عمر ابن الخطاب لعنة الله عليه بلا سبب شرعي وجيه هؤلاء يجب أن يرجعوا هؤلاء أيضا كانوا من اليهود] ورددت سبايا فارس  وسائر الأمم إلى كتاب الله وسنة نبيه ص إذا لتفرقوا عني [يقول إذا هذه الأمور أصنعها أرجع الأحكام الإسلامية كما كانت سيتفرقون عني ، الآن هم أمير المؤمنين ع يتكلم عن شاهد من الشواهد يقول والله لقد أمرت الناس أن لا يجتمعوا في شهر رمضان إلا في فريضة وأعلمتهم أن جماعتهم في النوافل بدعة فتنادى بعض أهل عسكري ممن يقاتل معي يا أهل الإسلام غيرت سنة عمر ينهانا عن الصلاة في شهر رمضان تطوعا ولقد خفت أن يثوروا في ناحية جانب عسكري ، أمير المؤمنين يقول والله إذا أنا  قلت لهم لا يوجد صلاة تراويح في الدين هذه  بدعة لا تجوز فإذا بهم ماذا يصنعون ؟ تنادى بعض أهل عسكري ممن يقاتل معي ،  يا أهل الإسلام غيرت سنة عمر واسنة عمراه هكذا قالوا تفاصيل أكثر يرويها الإمام الصادق ع : [ لما قدم أمير المؤمنين ع الكوفة أمر الحسن بن علي ع أن ينادي في الناس لا صلاة  في شهر رمضان في المساجد جماعة  من النوافل  والمستحبات لا يجوزأن تصلى النوافل جماعة ما يجوز صلاة النوافل فقط الصلاة الواجبة و صلاة الميت وصلاة الآيات أما غير هذه الصلوات لا تجوز الصلوات المستحبة كما أمر رسول الله ص يجب أن تصلى في البيوت لا تصلى جماعة حرام لا تجوز بدعة ،  فلما سمع الناس مقالة الحسن بن علي ع صاحوا [هذا بالكوفة على أساس شيعة أمير المؤمنين ع ] واعمراه واعمراه يندبون ويرثون عمر كأنما أمير المؤمنين ع هنا ظلم عمر مثل ما نقول واحسيناه  هم قالوا واعمراه ، فلما رجع الحسن ع إلى  أمير المؤمنين ع قال له ما هذا الصوت ؟ فقال يا أمير المؤمنين الناس يصيحون واعمراه واعمراه فقال أمير المؤمنين ع  قل لهم صلوا إذهبوا لجهنم مادام لا ينفع معكم الكلام يقول لكم بدعة حرام تقولوا واعمراه نريد سنة عمر ابن الخطاب ، سنة عمر أم سنة رسول الله أنتم مسلمون أم عمريون محمديون أم عمريون ؟ إذا تقولوا نحن مسلمون نتبع سنة رسول الله !! رسول الله ص يقول هذا حرام لا يجوز يقول لا اتبع سنة رسول الله  ثم قرأ هذي الآية الشريفة ..

{ فمن يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا}
   لأنهم لا يريدون أن يسيروا  في سبيل المؤمنين فسيذهبون حتما إلى جهنم وبئس المصير ،  العجيب إخواني أنه هذه المسألة مسألة صلاة التراويح إنها بدعة يعترف بها كل علماء المخالفين أن عمر ابن الخطاب بنفسه شهد على نفسه بأن صلاة التراويح بدعة ما كانت على عهد رسول الله ص لكن شيء استحسنه فأقول هذا أفضل ،لماذا الناس تصلي صلاة النوافل في شهر رمضان فرادى نجعلهم  يصلون جماعة وإن كانت بدعة ليست مشكلة ، بعض الروايات من كتب المخالفين ..

أئمة الضلالة  والكفر :
  روى البخاري في صحيحه المعروف الجزء الأول صفحة مئة وستة وثمانين عن زيد بن ثابت : أن رسول الله ص إتخذ حجرة حسبت أنه قال من حصير في رمضان فصلى فيها ليالي فصلى بصلاته ناس من أصحابه فلما علم بهم جعل يقعد فخرج إليهم فقال قد عرفت الذي رأيت من صنيعكم فصلوا أيها الناس في بيوتكم فإن أفضل الصلاة صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة [هذه الصلاة لا تصلونها ، هذه يسمونها صلاة التراويح صلاة النوافل في شهر رمضان نحن أيضا عندنا صلاة بس مانسميها صلاة التراويح نوافل شهر رمضان عندنا ألف ركعة في شهر رمضان مستحب الإنسان يصليها يقسم هذه الأف ركعة على الليالي فيصلي بمقدار معين عمر بن الخطاب قال لا ألف ركعة كثيرة عشرين ركعة بالليلة الواحدة هذا يكفي ونجعلها جماعة هذا مخالف لحكم الله تبارك وتعالى ، يقول أفضل أنواع الصلاة هي التي لا تصليها أمام الناس هذه الصلاة المستحبة تصليها في بيتك صلاة الليل تصليها في بيتك إلا الصلاة المكتوبة يعني المفروضة تصليها في جماعة ، فإذا هذا الحديث واضح الدلالة على أن رسول الله نهاهم عن الصلاة نوافل في شهر رمضان جماعة برواية البخاري ..

  رواية أخرى روي البخاري في الجزء الثاني الصفحة مائتين واثنين وخمسين عن عبدالرحمن بن عبدالقاري قال : خرجت مع عمر بن الخطاب ، هو طبعا يقول رضي الله عنه ليلة في رمضان إلى المسجد فإذا الناس أوزاع متفرقون [يعني جماعات متفرقة كل واحد يصلي ]  يصلي الرجل لنفسه ويصلي الرجل فيصلي بصلاته الرهط فقال عمر : أني أرى لو جمعت هؤلاء على قارئ واحد لكان أمثل [أشوف حسب رأيي أنه اذا نجمعهم نخليهم على قارئ واحد يعني امام واحد هذا يكون أفضل] ثم عزم فجمعهم على أبي بن كعب ، عين ابن كعب إمام صلاة التراويح هذه صلاة البدعة ، ثم خرجت معه ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم ، الذي هذا أبي بن كعب يصلون صلاة جماعة صلاة التراويح ، فقال عمر : نعم البدعة هذه (هو يعترف أنه هذه بدعة لكن يقول نعم البدعة ، بدعة زينة جيدة ، مثلا شخص ما يشرب الخمر فيقول شرب الخمر جيد ، الكذب جيد والزنا جيد ، والعياذ بالله عينا نفس الشي بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار لكن ماذا نفعل ؟! يعني علماء المخالفين لا ينظرون إ لى كل هذه المسائل ولا يحكمون عقولهم وإلا إذا عمر يشهد على نفسه بأنه هذا الذي صنعه بدعة فإذا ماذا يكون مالذي يحصل في هذه الحالة يجب أن تمتنع عنها لأنها بدعة مخالفة لرسول الله  صلى الله عليه وآله وسلم ..

   رواية ثالثة يرويها المتقي الهندي في كنز العمال الجزء الثامن صفحة أربعمائة وتسع عن أبي بن كعب أن عمر بن الخطاب أمره أن يصلي بالناس في الليل برمضان [يعني يصلي صلاة الجماعة بالناس ]  فقال : إن الناس يصومون النهار ولا يحسنون ان يقرؤا  فلو قرأت عليهم في الليل فقال أبي : يا أمير المؤمنين هذا شيء لم يكن على عهد رسول الله ص ، ماهكذا أمرنا رسول الله ص ، قال : قد علمت لكنه حسن [مايخالف أدري أنه رسول الله ص يمنع من ذلك ولكن هذا الشيء لابأس به ]  فصلى بهم عشرين ركعة ، فاذا المسألة واضحة أنه هذه القضية قضية بدعة بإعتراف عمر بن الخطاب بإعتراف البخاري بإعتراف المتقي الهندي بشهادة أبي بن كعب بشهادة عبدالرحمن بن عبدالقاري بشهادة زيد بن ثابت كل هؤلاء يشهدون أن هذا شي لم يكن على عهد رسول الله ص وإنما صنعه عمر بن الخطاب وقال وشهد على نفسه أنه نعم البدعة هذه فاذا الإنسان المسلم الحقيقي ماذا يصنع ؟ يقول لا أصلي هذه الصلاة من يكون النبي عمر أو محمد بن عبدالله ص ، قال أمير المؤمنين ع في نهاية تعداده لهذه البدع التي أجراها عمر بن الخطاب وأشباهه وحرفوا فيها من الإسلام : مالقيت من هذه الأمة من الفرقة وطاعة أئمة الضلالة والدعاة الى النار ، يقول أمير المؤمنين عليه السلام كم لقيت من هذه الأمة من فرقة فتن وطاعة أئمة الضلالة والدعاة الى النار بناءا على هذا  طبق هذا الكلام على ماسبق ماذا يكون وصف عمر إمام من أي نوع  ؟ أئمة الضلالة والدعاة الى النار ماذا يكون ؟ وصف عثمان إمام من أئمة الضلالة والدعاة إلى النار ماذا يكون وصف أبي بكر إمام من أئمة الضلالة والدعاة إلى النار وهكذا كل إمام يعني والي أو حاكم أو خليفة نصب نفسه في منصب أهل البيت عليهم السلام وبدأ يحرف الإسلام ويزيف الإسلام هذا يكون مصداقا من مصاديق أئمة الضلالة والدعاة إلى النار هذا بيان آل محمد في أعدائهم صلوات الله عليهم إن هؤلاء أئمة الضلالة والدعاة إلى النار مصداقا للآية الشريفة في كتاب الله تبارك وتعالى ..

{ وجعلناهم أئمة يهدون الى النار }

  أئمة !! لكن يهدون إلى النار فهذا الآن الذي يقول أنا مسلم أمامه خيارأن أما أن يتبع أئمة الهدى وأما أن يتبع أئمة الضلالة أئمة الهدى محمد وآل محمد صلوات الها عليهم أئمة الضلالة أبوبكر عمر عثمان معاوية طلحة الزبير عائشة حفصة الخ .. هؤلاء أئمة الضلالة وبإقرارهم لأنهم  صنعوا كل هذه البدع وبشهادة بل بنص بل ببيان بل بإعلان من سيد الموحدين علي بن أبي طالب عليه السلام الذي حكم عليهم بهذا الحكم أنهم أئمة ضلالة ، ونتيجة لهذه الرواية نصل إلى أن عليا ع لم يتمكن من أن يعيد كثيرا من الأحكام والمسائل الإسلامية إلى سابق عهدها في عهد رسول الله ص لأنهم كانوا سيثورون ضده ، إلى هذه الدرجة أصبحت هذه الأمة أمة لعتيق يعني أمة لإبي بكر لا أمة لمحمد بن عبدالله ص خلاص أصبحت هذه الأمة أمة عمر لا أمة رسول الله ص هنيئا لنا ولكم ولجميع المؤمنين الموالين لعلي بن أبي طالب ع هذا الثبات على إسلام رسول الله ص لا الإسلام المزيف لخلفاء الضلالة وأئمة الجور والدعاة إلى النار وصلى الله على سيدنا محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين اللهم صل على محمد وآل محمد ..

شارك المقال على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp